القاسم بن عبد الرحمن بن زياد الانباري


تفسير

رقم الحديث : 4305

أَخْبَرَنَا بُشْرَى بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ حَمْدَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ ، قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي ، قَالَ : حَدَّثَنَا قُرَيْشُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْمُعْتَمِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، عَنْ شَبِيبِ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ التَّمِيمِيِّ ، عَنْ مُقَاتِلِ بْنِ حَيَّانَ ، عَنْ عَمَّتِهِ عَمْرَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، أَنَّهَا قَالَتْ : كُنَّا نَنْبِذُ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ غُدْوَةً فِي سِقَاءٍ ، وَلا نُخَمِّرُهُ ، وَلا نَجْعَلْ فِيهِ عَكَرًا ، فَإِذَا أَمْسَى تَعَشَّى ، فَشَرِبَ عَلَى عَشَائِهِ ، فَإِنْ بَقِيَ مِنْهُ شَيْءٌ فَرَّغْتُهُ ، أَوْ صَبَبْتُهُ ، ثُمَّ نَغْسِلُ السِّقَاءُ ، فَنَنْبِذُ فِيهِ مِنَ الْعَشِيِّ ، فَإِذَا أَصْبَحَ تَغَدَّى ، فَشَرِبَ عَلَى غَدَائِهِ ، فَإِنْ فَضُلَ شَيْءٌ صَبَبْتُهُ ، أَوْ فَرَّغْتُهُ ، ثُمَّ نَغْسِلُ السِّقَاءُ ، فَقِيلَ لَهُ : أَفِيهِ غَسْلُ السِّقَاءِ مَرَّتَيْنِ ، قَالَ : " مَرَّتَيْنِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عَمْرَةَ

مجهول الحال

مُقَاتِلِ بْنِ حَيَّانَ

صدوق فاضل عالم صالح

شَبِيبِ بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ التَّمِيمِيِّ

صدوق حسن الحديث

الْمُعْتَمِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ

ثقة

قُرَيْشُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ

ثقة

أَبِي

ثقة حافظ فقيه حجة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ حَنْبَلٍ

ثقة حجة

أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ حَمْدَانَ

صدوق حسن الحديث

بُشْرَى بْنُ عَبْدِ اللَّهِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.