محمد بن عبد الرحمن ابو بكر الخياط المقرئ يعرف بزروان وقيل زوران


تفسير

رقم الحديث : 752

حَدَّثَنَا أَبُو الْفَرَجِ الْخَرْجُوشِيُّ لَفْظًا ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ الْحَسَنُ بْنُ سَعِيدٍ الْمُطَّوِعِيُّ بِشِيرَازَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ النَّسَائِيُّ بِالْفُسْطَاطِ سَنَةَ خَمْسٍ وَتِسْعِينَ وَمِائَتَيْنِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي الشَّوَارِبِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا دَاوُدُ ، عَنْ أَبِي نَضْرَةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ : أَنَّ مَاعِزَ بْنَ مَالِكٍ أَتَى النَّبِيَّ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فَقَالَ : إِنِّي " أَصَبْتُ فَاحِشَةً ، فَرَدَّدَهُ مِرَارًا ، فَسَأَلَ قَوْمَهُ : أَبِهِ بَأْسٌ ؟ قِيلَ : مَا بِهِ بَأْسٌ ، فَأَمَرَنَا فَانْطَلَقْنَا بِهِ إِلَى بَقِيعِ الْغَرْقَدِ فَلَمْ نَحْفِرْ لَهُ وَلَمْ نُوَثِّقْهُ ، فَرَمَيْنَاهُ بِخَزَفٍ وَجَنْدَلٍ فَسَعَى ، وَابْتَدَرْنَا خَلْفَهُ فَأَتَى الْحَرَّةَ فَانْتَصَبَ لَنَا ، فَرَمَيْنَاهُ بِجَلامِيدَ حَتَّى سَكَتَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي سَعِيدٍ

صحابي

أَبِي نَضْرَةَ

ثقة

دَاوُدُ

ثقة متقن

يَزِيدُ بْنُ زُرَيْعٍ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ أَبِي الشَّوَارِبِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو عَبْدِ الرَّحْمَنِ أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ النَّسَائِيُّ

ثقة ثبت حافظ

أَبُو الْعَبَّاسِ الْحَسَنُ بْنُ سَعِيدٍ الْمُطَّوِعِيُّ

مقبول

أَبُو الْفَرَجِ الْخَرْجُوشِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.