محمد بن علي بن احمد بن اسماعيل بن جعفر ابو طاهر الواعظ يعرف بابن الانباري


تفسير

رقم الحديث : 929

أَخْبَرَنِي الأَزْهَرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُثْمَانَ الصَّفَّارُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ الْفَقِيهُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي وَعَمِّي أَبُو بكر ، عَنْ أَبِي عُبَيْدَةَ الْحَدَّادُ ، عَنِ ابْنِ عَوْنٍ ، عَنِ ابْنِ سِيرِينَ وَالْحَسَنِ ؛ قَالا : لا عِشْنَا إِلَى زَمَانٍ لا يُعْشَقُ فِيهِ ، قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ : سمعت النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : الْمُؤْمِنُ مَأْلَفَةٌ وَلا خَيْرَ فِيمَنْ لا يَأْلَفُ وَلا يُؤْلَفُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبُو هُرَيْرَةَ

صحابي

وَالْحَسَنِ

ثقة يرسل كثيرا ويدلس

ابْنِ سِيرِينَ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

ابْنِ عَوْنٍ

ثقة ثبت فاضل

أَبِي عُبَيْدَةَ الْحَدَّادُ

ثقة

أَبُو بكر

ثقة حافظ صاحب تصانيف

أَبِي

وله أوهام, ثقة حافظ شهير

مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ الْفَقِيهُ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُثْمَانَ الصَّفَّارُ

ثقة

الأَزْهَرِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.