محمد بن محمد ابو الحسن المعروف بحبشي بن ابي الورد الزاهد وهو محمد بن محمد بن عيسى بن...


تفسير

رقم الحديث : 928

أَخْبَرَنِي أَخْبَرَنِي الْعَبَّاسُ بْنُ عُمَرَ الْكَلْوَذَانِيُّ قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ الْمَعْرُوفُ بِابْنِ النَّحْوِيِّ قَاضِينَا بِكَلْوَاذَا فِي سَنَةِ أَرْبَعِينَ وَثَلاثِ مِائَةٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحَسَنِ التَّغْلِبِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَكِيرٍ الْغَنَوِيُّ ، عَنْ حَكِيمِ بْنِ جُبَيْرٍ ، عَنِ الْحَسَنِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ أَبِيهِ مَوْلَى عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ، قَالَ : إِنَّ الْجَنَّةَ لَتَشْتَاقُ إِلَى مَنْ سَعَى لأَخِيهِ الْمُؤْمِنِ فِي قَضَاءِ حَوَائِجِهِ لِيَصْلُحَ شَأْنُهُ عَلَى يَدَيْهِ ، فَاسْتَبَقُوا النَّعَمِ بِذَلِكَ ، فَإِنَّ اللَّهَ الْكَرِيمَ يَسْأَلُ الرَّجُلَ عَنْ جَاهِهِ وَمَا بَذَلَهُ ، كَمَا يَسْأَلُهُ عَنْ مَالِهِ فِيمَ أَنْفَقَهُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

أَبِيهِ مَوْلَى عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ

صحابي

الْحَسَنِ بْنِ سَعْدٍ

ثقة

حَكِيمِ بْنِ جُبَيْرٍ

ضعيف الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَكِيرٍ الْغَنَوِيُّ

مقبول

إِبْرَاهِيمُ بْنُ الْحَسَنِ التَّغْلِبِيُّ

مقبول

أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ

ثقة حافظ

أَبُو الْحُسَيْنِ مُحَمَّدُ بْنُ الْعَبَّاسِ الْمَعْرُوفُ

مجهول الحال

الْعَبَّاسُ بْنُ عُمَرَ الْكَلْوَذَانِيُّ

متروك الحديث

Whoops, looks like something went wrong.