محمد بن المبارك الانباري


تفسير

رقم الحديث : 1101

حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ، وَعُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْفَتْحِ ، قَالا : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ أَبُو الْحَسَنِ الْحَافِظُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ إِدْرِيسَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ شَاذَانَ الْقَافْلانِيُّ : ، زَادَ عُبَيْدُ اللَّهِ مِنْ أَصْلِهِ ، ثُمَّ اتَّفَقَا ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُهَاجِرِ الْقَاضِي ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : خَدَمْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَشْرَ سِنِينَ مَا بَعَثَنِي فِي حَاجَةٍ قَطُّ لَمْ تَهْيَأْ إِلا قَالَ : " لَوْ قَضَى أَوْ قَدَّرَ كَانَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

سُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ

ثقة حافظ حجة

مُحَمَّدُ بْنُ الْمُهَاجِرِ الْقَاضِي

متهم بالوضع

الْحَسَنُ بْنُ إِدْرِيسَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ شَاذَانَ الْقَافْلانِيُّ

مجهول الحال

عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ أَبُو الْحَسَنِ الْحَافِظُ

ثقة حافظ حجة

وَعُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَبِي الْفَتْحِ

ثقة ثبت

الْحَسَنُ بْنُ أَبِي طَالِبٍ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.