ابراهيم بن احمد بن بشران بن زكريا بن احمد بن الحجاج بن سيار بن بيان ابو اسحاق الصيرفي...


تفسير

رقم الحديث : 1897

أَخْبَرَنَا أَبُو عَلِيٍّ مُحَمَّدُ بْنُ حَمْزَةَ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَرْبٍ الدَّهَّانُ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ الطَّلْحِيُّ بِالْكُوفَةِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سَهْلِ بْنِ شَوْكَرَ أَبُو يُوسُفَ الْبَغْدَادِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الرَّبِيعُ بْنُ ثَعْلَبٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ ، عَنِ الْحَجَّاجِ ، عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ ، عَنْ تَمِيمِ بْنِ طَرَفَةَ ، قَالَ : إِنَّ رَجُلَيْنِ اخْتَصَمَا إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي نَاقَةٍ لَيْسَتْ فِي يَدِ وَاحِدٍ مِنْهُمَا ، وَأَقَامَ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا بَيِّنَةً أَنَّهَا نَاقَتُهُ ، " فَجَعَلَهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَيْنَهُمَا نِصْفَيْنِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
تَمِيمِ بْنِ طَرَفَةَ

ثقة

سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ

صدوق سيء الحفظ, تغير بآخره وروايته عن عكرمة مضطربة

الْحَجَّاجِ

صدوق كثير الخطأ والتدليس

أَبُو مُعَاوِيَةَ

ثقة

الرَّبِيعُ بْنُ ثَعْلَبٍ

ثقة

إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ سَهْلِ بْنِ شَوْكَرَ أَبُو يُوسُفَ الْبَغْدَادِيُّ

مجهول الحال

أَبُو بَكْرٍ الطَّلْحِيُّ

مجهول الحال

أَبُو عَلِيٍّ مُحَمَّدُ بْنُ حَمْزَةَ بْنِ أَحْمَدَ بْنِ حَرْبٍ الدَّهَّانُ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.