اسماعيل بن عمر القطربلي


تفسير

رقم الحديث : 2107

أَخْبَرَنِي الأَزْهَرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ التَّمَّارُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ عُبَيْدِ الْعِجْلِ ، إِمْلاءً ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عُمَرَ الْقُطْرُبُلِّيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ عَمْرٍو الأُمَوِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ ، عَنْ أَبِي إِسْحَاقَ ، عَنْ أَبِي بُرْدَةَ ، عَنْ أَبِيهِ أَبِي مُوسَى ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لا نِكَاحَ إِلا بِوَلِيٍّ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي مُوسَى

صحابي

أَبِي بُرْدَةَ

ثقة

أَبِي إِسْحَاقَ

ثقة مكثر

سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

خَالِدُ بْنُ عَمْرٍو الأُمَوِيُّ

متهم بالكذب

إِسْمَاعِيلُ بْنُ عُمَرَ الْقُطْرُبُلِّيُّ

مقبول

أَبُو الْحَسَنِ بْنُ عُبَيْدِ الْعِجْلِ

ضعيف الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ التَّمَّارُ

ثقة

الأَزْهَرِيُّ

ثقة ثبت