الحسن بن حباش بن يحيى بن محمد بن ابان بن الفيرزان ابو محمد الدهقان من اهل الكوفة


تفسير

رقم الحديث : 2440

أَخْبَرَنِي مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الْقُرَشِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَبِي طِيبَةَ الْقَاضِي ، قَالَ : حَدَّثَنَا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ أَنَسٍ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُتِيَ بِلَبَنٍ قَدْ شِيبَ بِمَاءٍ ، فَشَرِبَ وَنَاوَلَ الأَعْرَابِيُّ ، وَقَالَ : " الأَيْمَنُ فَالأَيْمَنُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسٍ

صحابي

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ

صدوق جهمي كبر فصار يتلقن

الْحَسَنُ بْنُ أَبِي طِيبَةَ الْقَاضِي

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ

ثقة مأمون

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْمَلِكِ الْقُرَشِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.