عبد الله بن اسحاق بن يونس بن اسماعيل يعرف بابن دقيش


تفسير

رقم الحديث : 3200

أَخْبَرَنِي الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ الطَّنَاجِيرِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُثْمَانَ الصَّفَّارُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَدْرٍ الْمَعْرُوفُ بِزُرَيْقٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَيُّوبَ بْنِ زَاذَانَ الْقِرَبِيُّ الْبَصْرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا شَيْبَانُ الأُبَلِّيُّ : ، قَالَ : حَدَّثَنَا بِشْرُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الأَنْصَارِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ مُجَاهِدٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنِ الْعَبَادِلَةِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ ، وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ، قَالُوا : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْقَاصُّ يَنْتَظِرُ الْمَقْتَ ، وَالْمُسْتَمِعُ يَنْتَظِرُ الرَّحْمَةَ ، وَالتَّاجِرُ يَنْتَظِرُ الرِّزْقَ ، وَالْمُحْتَكِرُ يَنْتَظِرُ اللَّعْنَةَ ، وَالنَّائِحَةُ وَمَنْ حَوْلَهَا مِنَ امْرَأَةٍ مُسْتَمِعَةٍ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللَّهِ وَالْمَلائِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ

صحابي

وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ

صحابي

وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو

صحابي

أَبِيهِ

ثقة إمام في التفسير والعلم

عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ مُجَاهِدٍ

متروك الحديث

بِشْرُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الأَنْصَارِيُّ

مجهول الحال

شَيْبَانُ الأُبَلِّيُّ :

صدوق حسن الحديث

أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَيُّوبَ بْنِ زَاذَانَ الْقِرَبِيُّ الْبَصْرِيُّ

متروك الحديث

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ بَدْرٍ الْمَعْرُوفُ بِزُرَيْقٍ

مجهول الحال

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُثْمَانَ الصَّفَّارُ

ثقة

الْحُسَيْنُ بْنُ عَلِيٍّ الطَّنَاجِيرِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.