عبد الله بن محمد بن عبدوس ابو القاسم المقرئ العطشي


تفسير

رقم الحديث : 3330

حَدَّثَنِي الأَزْهَرِيُّ ، وَأَحْمَدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ رَوْحٍ النَّهْرَوَانِيُّ ، قَالَ الأَزْهَرِيُّ : حَدَّثَنَا ، وَقَالَ أَحْمَدُ أَخْبَرَنَا ، عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ يَعْقُوبَ الْمُقْرِئُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ حِبَّانَ السَّمَرْقَنْدِيُّ قَدِمَ عَلَيْنَا ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الْفَقِيهُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْكَاتِبُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ بْنُ طِهْمَانَ ، قَالَ : حَدَّثَنِي عُمَارَةُ بْنُ غَزِيَّةَ ، عَنْ شُرَحْبِيلَ ، عَنْ جَابِرٍ ، أَنَّهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ أُعْطِيَ عَطَاءً ، فَلْيَجْزِ بِهِ ، فَإِنْ لَمْ يَجِدْ ، فَلْيُثْنِ بِهِ ، وَمَنْ كَتَمَهُ فَقَدْ كَفَرَهُ ، وَمَنْ تَحَلَّى بِمَا لَمْ يُعْطَ كَانَ كَلابِسِ ثَوْبَيْ زُورٍ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
جَابِرٍ

صحابي

شُرَحْبِيلَ

ضعيف الحديث

عُمَارَةُ بْنُ غَزِيَّةَ

ثقة

إِبْرَاهِيمُ بْنُ طِهْمَانَ

ثقة

إِبْرَاهِيمُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْكَاتِبُ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ مَنْصُورٍ الْفَقِيهُ

مجهول الحال

أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ حِبَّانَ السَّمَرْقَنْدِيُّ

مجهول الحال

عُبَيْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ يَعْقُوبَ الْمُقْرِئُ

ثقة مأمون

وَأَحْمَدُ بْنُ عُمَرَ بْنِ رَوْحٍ النَّهْرَوَانِيُّ

صدوق حسن الحديث

الأَزْهَرِيُّ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.