عثمان بن الطيب القزويني


تفسير

رقم الحديث : 3823

حَدَّثَ بِتِنِّيسَ . أَخْبَرَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عِيَاضٍ الْقَاضِي بِصُورَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ جُمَيْعٍ الْغَسَّانِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَيُّوبَ بْنِ حَمْدَانَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْبَغْدَادِيُّ بِتِنِّيسَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدٍ عِمْرَانُ بْنُ الْخَطَّابِ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا عَمْرُو بْنِ أَبِي سَلَمَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الأَوْزَاعِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الزُّهْرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنِي سَعِيدُ بْنُ الْمُسِيِّبِ ، وَأَبُو سَلَمَةَ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، أَنَّ أَبَا هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِذَا قَامَ أَحَدُكُمْ مِنَ اللَّيْلِ ، فَلا يُدْخِلْ يَدَهُ فِي الإِنَاءِ حَتَّى يُفْرِغَ عَلَيْهَا مَرَّتَيْنِ أَوْ ثَلاثًا ، فَإِنَّ أَحَدَكُمْ لا يَدْرِي أَيْنَ بَاتَتْ يَدُهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبَا هُرَيْرَةَ

صحابي

وَأَبُو سَلَمَةَ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ

ثقة إمام مكثر

سَعِيدُ بْنُ الْمُسِيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

الزُّهْرِيُّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

الأَوْزَاعِيُّ

ثقة مأمون

عَمْرُو بْنِ أَبِي سَلَمَةَ

صدوق له أوهام

أَبُو مُحَمَّدٍ عِمْرَانُ بْنُ الْخَطَّابِ

مجهول الحال

عُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أَيُّوبَ بْنِ حَمْدَانَ أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْبَغْدَادِيُّ

مجهول الحال

مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ جُمَيْعٍ الْغَسَّانِيُّ

ثقة مأمون

أَبُو مُحَمَّدٍ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَلِيِّ بْنِ عِيَاضٍ الْقَاضِي

مقبول

Whoops, looks like something went wrong.