علي بن الحسن بن علي بن احمد ابو الحسن الدلال في العطارين يعرف بابن النخالي


تفسير

رقم الحديث : 3925

أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ الْحَسَنُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْمُنْذِرِ الْقَاضِي ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ مُكْرَمٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ حَمَّادِ بْنِ السَّكَنِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْوَاقِدِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْغَسِيلِ ، عَنْ عُتْبَةَ بْنِ حُمَيْدٍ ، عَنْ عُبَادَةَ بْنِ نُسَيٍّ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ غَنْمٍ ، عَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ ، قَالَ : " أَمَرَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنْ نَخْتَارَ السَّلِيمَ مِنَ الضَّحَايَا ، وَأَنْ نَلْبَسَ أَجْوَدَ مَا نَقْدِرُ عَلَيْهِ يَوْمَ الْعِيدِ ، وَأَنْ نَجْهَرَ بِالتَّكْبِيرِ ، وَأَنْ نَخْرُجَ وَعَلَيْنَا السَّكِينَةُ ، وَأَنْ نَشْتَرِكَ فِي الْبَقَرَةِ سَبْعَةٌ ، وَفِي الْبَدَنَةِ عَشَرَةٌ ، وَأَنْ نُطْعِمَ الْجَارَ الْمُتَعَفِّفَ ، وَالسَّائِلَ مَنْ كَانَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ

صحابي

عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ غَنْمٍ

مختلف في صحبته

عُبَادَةَ بْنِ نُسَيٍّ

ثقة

عُتْبَةَ بْنِ حُمَيْدٍ

مقبول

عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ الْغَسِيلِ

صدوق فيه لين

الْوَاقِدِيُّ

ضعيف الحديث

عَلِيُّ بْنُ حَمَّادِ بْنِ السَّكَنِ

متروك الحديث

عَبْدُ الصَّمَدِ بْنُ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ مُكْرَمٍ

ثقة

أَبُو الْقَاسِمِ الْحَسَنُ بْنُ الْحَسَنِ بْنِ عَلِيِّ بْنِ الْمُنْذِرِ الْقَاضِي

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.