يوسف بن الغرق بصري الاصل


تفسير

رقم الحديث : 4770

أَخْبَرَنَا أَبُو سَعْدٍ الْمَالِينِيُّ ، قِرَاءَةً ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو حَامِدٍ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ أَحْمَدَ ، بِنَيْسَابُورَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ خُزَيْمَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ الْغَرِقِ ، عَنْ سُكَيْنِ بْنِ أَبِي سِرَاجٍ . وَأَخْبَرَنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الْجَوْهَرِيُّ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا أَبُو عُبَيْدِ اللَّهِ الْمَرْزُبَانِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مَخْلَدٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ إِشْكَابٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ الْغَرِقِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُكَيْنُ بْنُ أَبِي سِرَاجٍ ، عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ سُوَيْدٍ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مِنْ سَعَادَةِ الْمَرْءِ خِفَّةُ لِحْيَتِهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

الْمُغِيرَةِ بْنِ سُوَيْدٍ

مجهول

سُكَيْنُ بْنُ أَبِي سِرَاجٍ

منكر الحديث

يُوسُفُ بْنُ الْغَرِقِ

منكر الحديث

أَبُو الْحَسَنِ عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ بْنِ إِشْكَابٍ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ مَخْلَدٍ

ثقة حافظ

أَبُو عُبَيْدِ اللَّهِ الْمَرْزُبَانِيُّ

مقبول

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ الْجَوْهَرِيُّ

ثقة محدث

سُكَيْنِ بْنِ أَبِي سِرَاجٍ

منكر الحديث

يُوسُفُ بْنُ الْغَرِقِ

منكر الحديث

عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ بْنِ خُزَيْمَةَ

ثقة حجة

أَبُو حَامِدٍ أَحْمَدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ أَحْمَدَ

مجهول الحال

أَبُو سَعْدٍ الْمَالِينِيُّ

ثقة متقن