باب تحري الرواية والمجيء باللفظ ومن رخص للعلماء في المعنى ومن منع


تفسير

رقم الحديث : 93

أَخْبَرَنَا سُفْيَانُ بْنُ الْعَاصِي الْأَسَدِيُّ ، أَخْبَرَنَا الْقَاضِي أَبُو الْوَلِيدِ الْوَقْشِيُّ ، أَخْبَرَنَا أَبُو عُمَرَ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمَعَافِرِيُّ ، قَالَ : قَالَ مُحَمَّدُ بْنُ سَحْنُونٍ ، أَخْبَرَنَا مُوسَى ، أَخْبَرَنَا جُرَيْرٌ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، قَالَ : كَانَ إِبْرَاهِيمُ النَّخَعِيُّ ، يَقُولُ : " مِنَ الْمُرُوءَةِ أَنْ يُرَى فِي ثَوْبِ الرَّجُلِ وَشَفَتَيْهِ مِدَادٌ ، قَالَ : وَفِي مِثْلِ هَذَا دَلِيلٌ عَلَى جَوَازِ لَعْقِ الْكِتَابِ بِلِسَانِهِ ، وَكَانَ سَحْنُونٌ رُبَّمَا كَتَبَ الشَّيْءَ ثُمَّ لَعِقهُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.