باب ذكر السبب الذي حمل الائمة والشيوخ على ان قيدوا المواليد وارخوا التواريخ


تفسير

رقم الحديث : 60

أَخْبَرَنَاهُ أَخْبَرَنَاهُ أَبُو غَالِبٍ أَحْمَدُ ، وَأَبُو عَبْدِ اللَّهِ يَحْيَى ابنا الْبَنَّا ، أَنْبَأَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ الآبَنُوسِيِّ ، أَنْبَأَنَا أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدِ بْنِ الْفَضْلِ ، إِجَازَةً ، أنا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الزَّعْفَرَانِيُّ ، أنا ابْنُ أَبِي خَيْثَمَةَ ، أنا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمَدَائِنِيُّ ، عَنِ ابْنِ أَبِي الزِّيَادِ ، عَنْ أَبِيهِ ، أَنَّ عُمَرَ شَاوَرَ فِي التَّارِيخِ ، فَقَائِلٌ يَقُولُ : مِنَ النُّبُوَّةِ ، وَقَائِلٌ يَقُولُ : مِنَ الْهِجْرَةِ ، وَقَائِلٌ يَقُولُ : مِنَ الْوَفَاةِ ، فَأَجْمَعُوا عَلَى الْهِجْرَةِ . انْتَهَى .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ

صحابي

عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ الْمَدَائِنِيُّ

ثقة ثقة

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ الآبَنُوسِيِّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.