الحسين بن محمد بن علي بن عمان ويقال ابن علي بن عتاب ابو علي المقرئ البزاز


تفسير

رقم الحديث : 12875

أَخْبَرَنَا أَبُو الْمَعَالِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ ، أنا أَبُو بَكْرِ بْنُ خَلَفٍ ، أَنَا الأُسْتَاذُ الإِمَامُ أَبُو طَاهِرٍ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَحْمِشٍ الزِّيَادِيُّ ، أَنَا أَبُو عُثْمَانَ عَمْرُو بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْبَصْرِيُّ ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ ، أَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ الْوَلِيدِ ، نَا مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ ، عَنْ سَعِيدِ ابْنِ أَبِي سَعِيدٍ الْمَقْبُرِيِّ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " مَنْ كَانَ لَهُ عِنْدَ أَخِيهِ مَظْلَمَةٌ فِي مَالٍ ، أَوْ عِرْضٍ ، فَلْيَأْتِهِ ، وَلْيَسْتَحِلَّهُ مِنْهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يُؤْخَذَ بِهِ ، وَلَيْسَ ثَمَّ دِينَارٌ ، وَلا دِرْهَمٌ ، إِنْ كَانَ لَهُ حَسَنَاتٌ أُخِذَ مِنْ حَسَنَاتِهِ ، وَإِلا أُخِذَ مِنْ سَيِّئَاتِ صَاحِبِهِ ، فَوُضِعَ عَلَيْهِ " . .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدِ ابْنِ أَبِي سَعِيدٍ الْمَقْبُرِيِّ

ثقة

مَالِكُ بْنُ أَنَسٍ

رأس المتقنين وكبير المتثبتين

الْحُسَيْنُ بْنُ الْوَلِيدِ

ثقة

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ

ثقة عارف

أَبُو عُثْمَانَ عَمْرُو بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْبَصْرِيُّ

ثقة

الزِّيَادِيُّ

ثقة إمام

أَبُو طَاهِرٍ مُحَمَّدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَحْمِشٍ

ثقة إمام

أَبُو بَكْرِ بْنُ خَلَفٍ

ثقة

أَبُو الْمَعَالِي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.