في بدء الاسلام ان لا غسل الا من الانزال


تفسير

رقم الحديث : 27

أَخْبَرَنِي أَخْبَرَنِي عَبْدُ الْمُنْعِمِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مُحَمَّدٍ ، أَنَا أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ التَّاجِرُ ، أَنَا أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ الْقَاضِي ، أَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ ، أَنَا الرَّبِيعُ ، أَنَا الشَّافِعِيُّ ، أَنَا الثِّقَةُ ، عَنْ يُونُسَ بْنِ يَزِيدَ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ السَّاعِدِيِّ ، قَالَ بَعْضُهُمْ : عَنْ أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ ، وَوَقَفَهُ بَعْضُهُمْ عَلَى سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ ، قَالَ : " كَانَ الْمَاءُ مِنَ الْمَاءِ فِي أَوَّلِ الْإِسْلَامِ ، ثُمَّ تُرِكَ ذَلِكَ بَعْدَ ، وَأُمِرُوا بِالْغُسْلِ إِذَا مَسَّ الْخِتَانُ الْخِتَانَ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ

صحابي

أُبَيِّ بْنِ كَعْبٍ

صحابي

سَهْلِ بْنِ سَعْدٍ السَّاعِدِيِّ

صحابي

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

يُونُسَ بْنِ يَزِيدَ

ثقة

الثِّقَةُ

مجهول الحال

أَحْمَدُ بْنُ الْحَسَنِ الْقَاضِي

ثقة

أَبُو بَكْرٍ عَبْدُ الْغَفَّارِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ التَّاجِرُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.