باب جلد المحصن قبل الرجم والاختلاف فيه


تفسير

رقم الحديث : 390

أَخْبَرَنَا أَخْبَرَنَا أَبُو الْفَتْحِ عَبْدُ اللَّهِ بْنِ أَحْمَدَ ، عَنْ أَبِي الْعَبَّاسِ أَحْمَدَ بْنِ عَبْدِ الْغَفَّارِ بْنِ أَشْتَةَ ، أنا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي نَصْرٍ الْفَقِيهُ ، أنا أَبُو الْقَاسِمِ اللَّخْمِيُّ ، ثنا إِسْحَاقُ ، ثنا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، أنا ابْنُ جُرَيْجٍ ، أَخْبَرَنِي عَطَاءٌ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " لَا هِجْرَةَ بَعْدَ الْفَتْحِ ، إِنَّمَا كَانَتِ الْهِجْرَةُ قَبْلَ الْفَتْحِ حِينَ يُهَاجِرُ الرَّجُلُ بِدِينِهِ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَمَّا حِينَ كَانَ الْفَتْحُ فَحَيْثُ شَاءَ الرَّجُلُ عَبَدَ اللَّهَ لَا يُضَيَّعُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

ابْنُ جُرَيْجٍ

ثقة

عَبْدُ الرَّزَّاقِ

ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.