باب جلد المحصن قبل الرجم والاختلاف فيه


تفسير

رقم الحديث : 391

وَأَخْبَرَنَا سُفْيَانُ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ الثَّوْرِيُّ ، أنا إِبْرَاهِيمُ ، أنا ، أنا بَكْرِ بْنُ الْمُقْرِيِّ ، ثنا أَبُو بَكْرِ بْنُ الْمُنْذِرِ ، وَذَكَرَ خَبْرَ ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ عَلِيٌّ : " إِنَّ الْهِجْرَةَ إِنَّمَا كَانَتْ وَاجِبَةً إِلَى أَنْ فَتَحَ اللَّهُ عَلَى نَبِيِّهِ مَكَّةَ ثُمَّ زَالَ فَرْضُهَا " ، ثَبَتَ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ قَالَ يَوْمَ فَتْحِ مَكَّةَ : " لَا هِجْرَةَ وَلَكِنْ جِهَادٌ وَنِيَّةٌ وَإِذَا اسْتُنْفِرْتُمْ فَانْفِرُوا " .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عَبَّاسٍ

صحابي

أَبُو بَكْرِ بْنُ الْمُنْذِرِ

صدوق حسن الحديث

بَكْرِ بْنُ الْمُقْرِيِّ ، ثنا

ثقة مأمون

ثقة

سُفْيَانُ بْنُ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ الثَّوْرِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.