الباب الرابع والخمسون في ان اهل المعروف في الدنيا هم اهل المعروف في الاخرة


تفسير

رقم الحديث : 302

5 - 399 قال 5 - 399 قال الْبُخَارِيُّ : وَثَنَا أَبُو عَاصِمٍ ، عَنْ نَهَّاسِ بْنِ قَهْمٍ ، عَنْ شَدَّادِ أَبِي عَمَّارٍ ، عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " أَنَا وَامْرَأَةُ سَفْعَاءُ الْخَدَّيْنِ امْرَأَةٌ آمَتْ مِنْ زَوْجِهَا ، فَصَبَرَتْ عَلَى وَلَدِهَا ، كَهَاتَيْنِ فِي الْجَنَّةِ " . السَّفْعَاءُ : الَّتِي قَدْ تَغَيَّرَ لَوْنُهَا إِلَى الْكُمُودَةِ وَالسَّوَادِ مِنْ طُولِ الْأَيْمَةِ ، كَأَنَّهُ مَأْخُوذٌ مِنْ سَفْعِ النَّارِ ، وَذَلِكَ لِكَوْنِهَا لَا تَتَزَيَّنُ ، وَلَا تَتَصَنَّعُ شُغْلا عَنْ تَرْبِيَّةٍ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

شَدَّادِ أَبِي عَمَّارٍ

ثقة

نَهَّاسِ بْنِ قَهْمٍ

ضعيف الحديث

أَبُو عَاصِمٍ

ثقة ثبت

الْبُخَارِيُّ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

Whoops, looks like something went wrong.