مسالة فاذا احرم الصرورة بحجة نفل انعقدت عن فرضه


تفسير

رقم الحديث : 1187

أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ نَاصِرٍ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا أَبُو مَنْصُورٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْمَقُومِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا بْنُ أَبِي الْمُنْذِرِ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَلَمَةَ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَزِيدَ بْنِ مَاجَهْ ، قَالَ : حَدَّثَنَا بْنُ مَنْصُورٍ ، حَدَّثَنَا يُونُسُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، حَدَّثَنَا الْهِيَاجُ الْخَرَاسَانِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَنْبَسَةَ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ عَبْدِ الْخَالِقِ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " الْمُعْتَكِفُ يَتَّبِعُ الْجِنَازَةَ ، وَيَعُودُ الْمَرِيضَ " ، هَذَا الْحَدِيثُ لَيْسَ بِشَيْءٍ ، قَالَ يَحْيَى : عَنْبَسَةُ لَيْسَ بِشَيْءٍ . وَقَالَ أَبُو حَاتِمٍ الرَّازِيُّ : كَانَ يضع الْحَدِيثَ ، وَقَالَ أَبُو دَاوُدَ : لَيْسَ بِشَيْءٍ . وَفِيهِ عَبْدُ الْخَالِقِ ، قَالَ النَّسَائِيُّ : لَيْسَ بثقة .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

عَبْدِ الْخَالِقِ

مجهول

يُونُسُ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة ثبت

بْنُ مَنْصُورٍ ، حَدَّثَنَا

ثقة حافظ

مُحَمَّدُ بْنُ يَزِيدَ بْنِ مَاجَهْ

أحد الأئمة حافظ صنف السنن والتفسير والتاريخ

عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ سَلَمَةَ

ثقة إمام

بْنُ أَبِي الْمُنْذِرِ ، حَدَّثَنَا

مقبول

أَبُو مَنْصُورٍ مُحَمَّدُ بْنُ الْحُسَيْنِ الْمَقُومِيُّ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ نَاصِرٍ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.