مسالة لا ضمان على الاجير المشترك في ما لم تجن يداه كالقصار لا يضمن ما لم تعرف جناية م...


تفسير

رقم الحديث : 1602

أَخْبَرَنَا ابْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ ، أَنْبَأنَا الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ ، أَنْبَأنَا أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ ، قَالَ : حدَّثَنِي أَبِي ، حَدَّثَنَا رَوْحٌ ، قَالَ : حَدَّثَنَا ابْنُ جُرَيْجٍ ، أَخْبَرَنِي عَمْرُو بْنُ دِيَنارٍ ، أَنَّ أَبَا الْمِنْهَالِ أَخْبَرَهُ ، أَنَّ إِيَاسَ بْنَ عَبْدٍ وَكَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " نَهَى عَنْ بَيْعِ فَضْلِ الْمَاءِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
إِيَاسَ بْنَ عَبْدٍ

صحابي

أَبَا الْمِنْهَالِ

ثقة

عَمْرُو بْنُ دِيَنارٍ

ثقة ثبت

ابْنُ جُرَيْجٍ

ثقة

رَوْحٌ

ثقة

أَبِي

ثقة حافظ فقيه حجة

عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ

ثقة حجة

أَحْمَدُ بْنُ جَعْفَرٍ

صدوق حسن الحديث

الْحَسَنُ بْنُ عَلِيٍّ

ضعيف الحديث

ابْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.