مسالة يجب القطع على النباش اذا بلغت قيمة الكفن نصابا


تفسير

رقم الحديث : 1865

قَالَ قَالَ التِّرْمِذِيُّ وَحَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، حَدَّثَنِي الْمُثَنَّى # بْن الصباح # عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ ، عَنْ أَبِي ، عَنْ جَدِّهِ ، عَنْ سُرَاقَةَ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : " حَضَرْتُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُقَيْدُ الْأَبَ مِنْ أَبْنِهِ ، وَلَا يُقَيْدُ الِابْنَ مِنْ أَبِيهِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
سُرَاقَةَ بْنِ مَالِكٍ

صحابي

جَدِّهِ

صحابي

أَبِي

صدوق حسن الحديث

عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ

ثقة

الْمُثَنَّى # بْن الصباح #

ضعيف اختلط بآخرة

إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ

صدوق في روايته عن أهل بلده وخلط في غيرهم

عَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ

ثقة حافظ

التِّرْمِذِيُّ

أحد الأئمة ثقة حافظ

Whoops, looks like something went wrong.