مسالة اذا كان بعض بدنه صحيحا وبعضه جريحا غسل الصحيح وتيمم للجريح


تفسير

رقم الحديث : 279

قَالَ أَحْمَدُ ، وَحَدَّثَنَا وَكِيعٌ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ ، عَنْ عَمْرَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ ، قَالَتْ : " كَانَ النَّاسُ عُمَّالَ أَنْفُسِهِمْ ، فَكَانُوا يَرُوحُونَ كَهَيْئَتِهِمْ ، فَقِيلَ لَهُمْ : لَوِ اغْتَسَلْتُمْ " . أَخْرَجَاهُ فِي الصَّحِيحَيْنِ . يُؤَكِّدُ هَذَا : أَنَّ الصَّحَابَةَ لَمْ يُنْكِرُوا عَلَى مَنْ تَرَكَ الْغُسْلَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عَائِشَةَ

صحابي

عَمْرَةَ

مجهول الحال

يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ

ثقة ثبت

سُفْيَانُ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

وَكِيعٌ

ثقة حافظ إمام

Whoops, looks like something went wrong.