مسالة يجمع الامام والمنفرد بين التسميع والتحميد ويقتصر الماموم على التحميد


تفسير

رقم الحديث : 533

أَخْبَرَنَا الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَزَّازَ ، أَنْبَأَنَا الصَّمَدِ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْمَأْمُونِ ، أَنْبَأَنَا أَبُو نَصْرِ بْنَ أَحْمَدَ الْمَلَاحِمِيُّ ، أَنْبَأَنَا مَحْمُودُ بْنُ إِسْحَاقَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا الْبُخَارِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ مُقَاتِلٍ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ ، حَدَّثَنَا زَائِدَةُ بْنُ قُدَامَةَ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَاصِمُ بْنُ كُلَيْبٍ الْجَرْمِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبِي أَنَّ وَائِلَ بْنَ حُجْرٍ أَخْبَرَهُ قَالَ : " قُلْتُ لَأَنْظُرَنَّ إِلَى صَلَاةِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَيْفَ يُصَلِّي ؟ فَنَظَرْتُ إِلَيْهِ ، فَقَامَ فَكَبَّرَ فَرَفَعَ يَدَيْهِ ، ثُمَّ لَمَّا أَرَادَ أَنْ يَرْكَعَ رَفَعَ يَدَيْهِ مِثْلَهَا ، ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ ، فَرَفَعَ يَدَيْهِ مِثْلَهَا ، ثُمَّ جِئْتُ بَعْدَ ذَلِكَ فِي زَمَانٍ فِيهِ بَرْدٌ ، عَلَيْهِمْ جُلُّ الثِّيَابِ ، تَحَرَّكُ أَيْدِيهِمْ مِنْ تَحْتِ الثِّيَابِ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
وَائِلَ بْنَ حُجْرٍ

صحابي

أَبِي

ثقة

عَاصِمُ بْنُ كُلَيْبٍ الْجَرْمِيُّ

ثقة

زَائِدَةُ بْنُ قُدَامَةَ

ثقة ثبت

عَبْدُ اللَّهِ

ثقة ثبت فقيه عالم جواد مجاهد جمعت فيه خصال الخير

مُحَمَّدُ بْنُ مُقَاتِلٍ

ثقة

حَدَّثَنَا الْبُخَارِيُّ

جبل الحفظ وإمام الدنيا في فقه الحديث

مَحْمُودُ بْنُ إِسْحَاقَ

مجهول الحال

أَبُو نَصْرِ بْنَ أَحْمَدَ الْمَلَاحِمِيُّ

ثقة حافظ

الصَّمَدِ بْنُ عَلِيِّ بْنِ الْمَأْمُونِ ، أَنْبَأَنَا

ثقة

الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ الْقَزَّازَ ، أَنْبَأَنَا

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.