حديث في تعليق الطلاق بالمشيئة


تفسير

رقم الحديث : 1041

طَرِيقٌ آخَرُ : أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عُمَرَ ، قَالَ : أَنَا طَرَّادُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : أَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ عُمَرَ بْنِ بُرْهَانَ ، قَالَ : أَخْبَرَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قَالَ : أَنَا عَبَّاسٌ عَنِ ابْنِ الْجَرَّاحِ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ رَبْعِيِّ ، عَنْ حُذَيْفَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " خَيْرُكُمْ فِي الْمِائَتَيْنِ كُلُّ خَفِيفِ الْحَاذِ ، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، وَمَا خَفِيفُ الْحَاذِ ؟ ، قَالَ : الَّذِي لا أَهْلَ لَهُ وَلا وَلَدَ " ، قال الدارقطني : تفرد به رواد وهو ضعيف ، وقد أدخله الْبُخَارِيّ فِي الضعفاء ، وقال كان قد اختلط لا يكاد يقوم حديثه ، وقال أَحْمَد بْن حنبل : حدث رواد عن سُفْيَان أحاديث مناكير : وقد روى مطلقًا من غير ذكر المائتين .

الرواه :

الأسم الرتبة
حُذَيْفَةَ

صحابي

رَبْعِيِّ

ثقة

مَنْصُورٍ

ثقة ثبت

سُفْيَانَ

ثقة حافظ فقيه إمام حجة وربما دلس

ابْنِ الْجَرَّاحِ

ضعيف الحديث

عَبَّاسٌ

ثقة

إِسْمَاعِيلُ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة

الْحُسَيْنُ بْنُ عُمَرَ بْنِ بُرْهَانَ

ثقة

طَرَّادُ بْنُ مُحَمَّدٍ

ثقة إمام

عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ أَبِي عُمَرَ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.