باب انقسام قراءة القران


تفسير

رقم الحديث : 195

أَخْبَرَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْبَاقِي ، قَالَ : نا عَلِيُّ بْنُ مُحَمَّدٍ الْخَطِيبُ ، قَالَ : نا أَبُو عُمَرَ بْنُ مَهْدِيٍّ ، قَالَ : نا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ مَخْلَدٍ ، قَالَ : نا جُنَيْدُ بْنُ حَكِيمٍ الأَوَدِيُّ ، قَالَ : نا أَبُو هَفَّانَ الشَّاعِرُ ، قَالَ : نا الأَصْمَعِيُّ ، عَنِ ابْنِ عُونٍ ، عَنْ مُحَمَّدٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " امْرُؤُ الْقَيْسِ بْنُ حُجْرٍ قِائِدُ لِوَاءِ الشِّعْرِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ " ، قَالَ الْمُصَنِّفُ : أَبُو هَفَّانَ لا يُعَوَّلُ عَلَيْهِ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

مُحَمَّدٍ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

ابْنِ عُونٍ

ثقة ثبت فاضل

نا الأَصْمَعِيُّ

ثقة

أَبُو هَفَّانَ الشَّاعِرُ

ضعيف الحديث

جُنَيْدُ بْنُ حَكِيمٍ الأَوَدِيُّ

مقبول

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ بْنُ مَخْلَدٍ

ثقة حافظ

أَبُو عُمَرَ بْنُ مَهْدِيٍّ

ثقة ثبت

مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْبَاقِي

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.