حديث في ان اللوطي يبقى جنبا وان اغتسل


تفسير

رقم الحديث : 1500

أَنْبَأَنَا عَبْدُ الْوَهَّاب ، أَنْبَأَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُظَفَّرِ ، أَنْبَأَنَا الْعَتِيقِيُّ حَدَّثَنَا يُوسُفُ بْنُ أَحْمَدَ ، حَدَّثَنَا الْعَقِيلِيُّ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عَلِيٍّ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يُوسُفَ الْجُبَيْرِيُّ ، حَدَّثَنَا مَعانٌ أَبُو صَالِحٍ ، عَنْ أَبِي حَمْزَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كُلُّ مَا نَهَى اللَّهُ عَنْهُ كَبِيرةٌ حَتَّى لَعِبِ الصِّبْيَانِ بِالْقُمَارِ . هَذَا حَدِيث موضوع ، وَكَانَ معان يحدث عَنِ الثقات بالمنكرات . قَالَ ابْن حبان : لا يشبه حَدِيثه حَدِيث الأثبات فاستحق الترك .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

مُحَمَّدِ بْنِ سِيرِينَ

ثقة ثبت كبير القدر لا يرى الرواية بالمعنى

مَعانٌ أَبُو صَالِحٍ

ضعيف الحديث

Whoops, looks like something went wrong.