باب اكل البيض والبصل لطلب الولد


تفسير

رقم الحديث : 1307

أَنْبَأَنَا أَبُو مَنْصُورٍ الْقَزَّازُ ، أَنْبَأَنَا أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ عَلِيٍّ ، أَنْبَأَنَا الْحُسَيْنُ بْنُ الْحَسَنِ الْمَخْزُومِيُّ ، حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ أَحْمَدَ الدَّقَّاقُ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفٍ الْمَرْوَزِيُّ حَدَّثَنَا دَاوُدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الْجُرْجَانِيُّ ، حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ عَمْرٍو ، عَنْ سَعْدِ بْنِ طَارِقٍ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ قَيْسٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَطْعِمُوا نِسَاءَكُمْ فِي نِفَاسِهِنَّ التَّمْرَ ، فَإِنَّهُ مَنْ كَانَ طَعَامَهَا فِي نِفَاسِهَا التَّمْرُ خَرَجَ وَلَدُهَا ذَلِكَ حَلِيمًا ، فَإِنَّهُ كَانَ طَعَامَ مَرْيَمَ حَيْثُ وَلَدَتْ عِيسَى ، وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ طَعَامًا كَانَ خَيْرًا لَهَا مِنَ التَّمْرِ أَطْعَمَهَا إِيَّاهُ " . هَذَا حَدِيث لا يصح عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ . قَالَ أَحْمَد بْن حنبل : كَانَ سُلَيْمَان يضع الْحَدِيث . وَقَالَ يَزِيد بْن هَارُون : لا يحل لأحد أَن يروى عَنْهُ . وَقَالَ النسائي ، والدارقطني : متروك . وَقَالَ يَحْيَى بْن معين : سُلَيْمَان وَدَاوُد بْن سُلَيْمَان كذابان .

الرواه :

الأسم الرتبة
سَلَمَةَ بْنِ قَيْسٍ

صحابي

سَعْدِ بْنِ طَارِقٍ

ثقة

سُلَيْمَانُ بْنُ عَمْرٍو

ثقة

أَبُو عَبْدِ اللَّهِ مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفٍ الْمَرْوَزِيُّ

صدوق حسن الحديث

الْحُسَيْنُ بْنُ الْحَسَنِ الْمَخْزُومِيُّ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.