في ذم الزنا


تفسير

رقم الحديث : 400

أَخْبَرَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ الدَّيْنَوَرِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الْقَزْوِينِيُّ ، قَالَ : أَنْبَأَنَا عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ بْنِ سَهْلٍ الْحَرِيرِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ نَصْرٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا أَبُو هَمَّامٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ وَهُوَ ابْنُ جَعْفَرٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي الْعَلاءُ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " الْعَيْنَانِ تَزْنِيَانِ ، وَاللِّسَانُ يَزْنِي ، وَالْيَدَانِ تَزْنِيَانِ ، وَالرِّجْلانِ تَزْنِيَانِ ، يُحِقُّ ذَلِكَ الْفَرَجُ أَو يَكْفُرُ بِهِ " ، هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ ، مِنْ حَدِيثِ سُهَيْلٍ ، وَقَدِ أَخْرَجَهُ الْبُخَارِيُّ ، وَمُسْلِمٌ مِنْ حَدِيثِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، وَأَبِي هُرَيْرَةَ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

أَبِيهِ

ثقة

الْعَلاءُ

صدوق حسن الحديث

إِسْمَاعِيلُ وَهُوَ ابْنُ جَعْفَرٍ

ثقة

أَبُو هَمَّامٍ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ الْقَاسِمِ بْنِ نَصْرٍ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ بْنِ سَهْلٍ الْحَرِيرِيُّ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ عُمَرَ الْقَزْوِينِيُّ

صدوق حسن الحديث

عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْوَاحِدِ الدَّيْنَوَرِيُّ

مجهول الحال

Whoops, looks like something went wrong.