في ذم الزنا


تفسير

رقم الحديث : 445

وَبِهِ قَالَ وَبِهِ قَالَ الْهَيْثَمُ ، وَحَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مَنْصُورٍ ، قَالَ : قَالَ مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ ، وَحَدَّثَنِي أَبِي ، عَنْ قَتَادَةَ ، عَنِ الْحَسَنِ ، أَنَّهُ قَالَ فِي الرَّجُلِ خَالَطَ الرَّجُلَ : إِنْ كَانَ أُحْصِنَ جُلِدَ وَرُجِمَ ، وَإِنْ كَانَ لَمْ يُحْصَنْ جُلِدَ وَنُفِيَ " , وَقَالَ مُعَاذٌ : وَحَدَّثَنِي أَبِي , عَنْ قَتَادَةَ ، عَنْ جَابِرِ بْنِ زَيْدٍ ، وَعُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَعْمَرٍ ، أنهما قَالا : " عَلَيْهِ الرَّجْمُ إِنْ كَانَ أُحْصِنَ وَإِنْ لَمْ يُحْصَنْ " , قَالَ قَتَادَةُ : وَقَوْلُ الْحَسَنِ أَعْجَبُ إِلَيَّ ، وَقَالَ قَتَادَةُ : وَكَانَ الْحَسَنُ ، يَقُولُ : فِي الرَّجُلِ يُخَالِطُ الْبَهِيمَةَ ، إِنْ كَانَ أُحْصِنَ جُلِدَ وَرُجِمَ ، وَإِنْ لَمْ يُحْصَنْ جُلِدَ وَنُفِيَ , وَبِالإِسْنَادِ : عَنِ الْهَيْثَمِ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ سَعِيدٍ الْكِنْدِيُّ ، قَالَ : حَدَّثَنَا حَمَّادُ بْنُ خَالِدٍ ، عَنْ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، قَالَ : " يُرْجَمُ إِنْ أُحْصِنَ أَوْ لَمْ يُحْصَنْ " ، وَكَذَلِكَ قَالَ رَبِيعَةُ وَابْنُ هُرْمُزَ ، ومالك يرجم أحصن ، أو لم يحصن ، وَقَالَ الزُّهْرِيُّ : سُنَّةٌ مَاضِيَةٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة

Whoops, looks like something went wrong.