عبد الكريم بن هوازن بن عبد الملك بن طلحة بن محمد الامام ابو القاسم القشيري النيسابوري


تفسير

رقم الحديث : 267

أَخْبَرَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ الْفَرَّاءِ : أَخْبَرَنَا أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ صَصْرَى ، أَنَا عَلِيُّ بْنُ عَسَاكِرَ الْخَشَّابُ ، أَنَا الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ السُّلَمِيُّ َ ، سَنَة ثَمَانِينَ وَأَرْبَعِمَائَةٍ ، أَنْبَا الْمُسدَّدُ بْنُ عَلِيٍّ ، سَنَةَ خَمْسٍ وَعِشْرِينَ بِدِمَشْقَ ثَنَا إِسْمَاعِيلُ بْنُ الْقَاسِمِ ، بِحِمْصَ سَنَةَ سَبْعِينَ وَثَلَاثِ مِائَةٍ ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ الْغَضَائِرِيُّ ، ثَنَا حُمَيْدُ بْنُ مَسْعَدَةَ ، ثَنَا حُصَيْنُ بْنُ نُمَيْرٍ ، عَنْ حُسَيْنِ بْنِ قَيْسٍ ، عَنْ عَطَاءٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، عَنِ 3 ابْنِ مَسْعُودٍ 3 ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لَا تَزُولُ قَدَمُ الْعَبْدِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ أَرْبَعٍ : عَنْ عُمْرِهِ فِيمَا أَفْنَاهُ ، وَعَنْ شَبَابِهِ فِيمَا أَبْلَاهُ ، وَعَنْ مَالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وَفِيمَا أَنْفَقَهُ ، وَعَنْ عِلْمِهِ مَاذَا عَمِلَ فِيهِ " ، رَوَاه الْحَافِظُ ابْنُ عَسَاكِرَ فِي تَارِيخِهِ فِي تَرْجَمَةِ عَلِيِّ بْنِ عَسَاكِرَ الْخَشَّابِ ، عَنْهُ ، فَوَافَقْنَاهُ بِعُلُوٍّ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ مَسْعُودٍ

صحابي

ابْنِ عُمَرَ

صحابي

عَطَاءٍ

ثبت رضي حجة إمام كبير الشأن

حُسَيْنِ بْنِ قَيْسٍ

متروك الحديث

حُصَيْنُ بْنُ نُمَيْرٍ

صدوق حسن الحديث

حُمَيْدُ بْنُ مَسْعَدَةَ

ثقة

عَلِيُّ بْنُ عَبْدِ الْحَمِيدِ الْغَضَائِرِيُّ

ثقة

إِسْمَاعِيلُ بْنُ الْقَاسِمِ

مجهول الحال

الْحَسَنُ بْنُ أَحْمَدَ السُّلَمِيُّ َ

مجهول الحال

أَبُو الْقَاسِمِ بْنُ صَصْرَى

صدوق حسن الحديث

إِسْمَاعِيلُ بْنُ الْفَرَّاءِ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.