باب احفاء الشارب وتوفير اللحية واكرامها وما جاء في الاخذ من اللحية من طولها وعرضها


تفسير

رقم الحديث : 3561

قَالَ مُسَدَّدٌ : ثنا عَبْدُ الْوَارِثِ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ حُجَادَةَ ، عَنِ الْوَلِيدِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ الْبَهِيِّ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَكُونُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ ، تَلِينُ لَهُمُ الْجُلُودُ ، وَتَطْمَئِنُّ إِلَيْهِمُ الْقُلُوبُ ، ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْكُمْ أُمَرَاءُ تَشْمَئِزُّ مِنْهُمُ الْقُلُوبُ ، وَتَقْشَعِرُّ مِنْهُمُ الْجُلُودُ " قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَلَا نُقَاتِلُهُمْ ؟ قَالَ : " لَا ، مَا أَقَامُوا الصَّلَاةَ " . رَوَاهُ أَبُو يَعْلَى الْمَوْصِلِيُّ : ثنا زُهَيْرٌ ، ثنا عَبْدُ الصَّمَدِ ، ثنا أَبِي ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ جُحَادَةَ فَذَكَرَهُ . وَرَوَاهُ أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ ، ثنا عَبْدُ الصَّمَدِ ، ثنا أَبِي فَذَكَرَهُ . قَالَ : وَثنا عَفَّانُ ، ثنا عَبْدُ الْوَارِثِ ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ جُحَادَةَ ، حَدَّثَنِي الْوَلِيدُ بْنُ الْوَلِيدِ فَذَكَرَهُ ، إِلَّا أَنَّهُ ، قَالَ : " تَطْمَئِنُّ إِلَيْهِمُ الْقُلُوبُ ، وَتَلِينُ لَهُمُ الْجُلُودُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
الْوَلِيدُ بْنُ الْوَلِيدِ

مجهول

مُحَمَّدُ بْنُ جُحَادَةَ

ثقة

عَبْدُ الْوَارِثِ

ثقة ثبت

عَفَّانُ

ثقة ثبت

أَبِي

ثقة ثبت

عَبْدُ الصَّمَدِ

ثقة

أَحْمَدُ بْنُ حَنْبَلٍ

ثقة حافظ فقيه حجة

أَبِي سَعِيدٍ

صحابي

عَبْدِ اللَّهِ الْبَهِيِّ

صدوق حسن الحديث

مُحَمَّدُ بْنُ جُحَادَةَ

ثقة

الْوَلِيدِ

مجهول

أَبِي

ثقة ثبت

عَبْدُ الصَّمَدِ

ثقة

مُحَمَّدِ بْنِ حُجَادَةَ

ثقة

زُهَيْرٌ

ثقة ثبت

عَبْدُ الْوَارِثِ

ثقة ثبت

مُسَدَّدٌ

ثقة حافظ

أَبُو يَعْلَى الْمَوْصِلِيُّ

ثقة مأمون

Whoops, looks like something went wrong.