باب وضع الاصبعين في الاذنين عند التاذين


تفسير

رقم الحديث : 1693

أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ الْحَارِثِيُّ الْفَقِيهُ ، أنا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ ، ثنا ابْنُ أَبِي عَاصِمٍ ، ثنا هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ ، ثنا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ يَحْيَى ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَن ّالنَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " لا يُؤَذِّنُ إِلا مُتَوَضِّئٌ " . هَكَذَا رَوَاهُ وَهُوَ ضَعِيفٌ وَالصَّحِيحُ ، رواية يونس بن يزيد الأيلي وغيره مُعَاوِيَةُ بْنُ يَحْيَى الصَّدَفِيُّ عَنِ الزُّهْرِيِّ ، قَالَ : قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ لا يُنَادِي بِالصَّلاةِ ، إِلا مُتَوَضِّئٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
أَبِي هُرَيْرَةَ

صحابي

سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ

أحد العلماء الأثبات الفقهاء الكبار

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

مُعَاوِيَةَ بْنِ يَحْيَى

ضعيف الحديث

الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ

ثقة

هِشَامُ بْنُ عَمَّارٍ

صدوق جهمي كبر فصار يتلقن

ابْنُ أَبِي عَاصِمٍ

ثقة إمام حافظ

أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرٍ الْحَارِثِيُّ الْفَقِيهُ

ثقة

Whoops, looks like something went wrong.