باب من تحمل الشهادة وهو كافر او صبي او عبد ثم اسلم الكافر وبلغ الصبي وعتق العبد فقامو...


تفسير

رقم الحديث : 19041

أَخْبَرَنَا أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ ، أنبأ أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو ، ثنا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ الزِّبْرِقَانِ ، أنبأ زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ ، أنبأ عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبِي سَلَمَةَ ، أَنَّ رُزَيْقَ بْنَ حَكِيمٍ كَانَ عَامِلا لِعُمَرَ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ عَلَى أَيْلَةَ ، فَكَتَبَ إِلَيْهِ : " إِنِّي لَمْ أَجِدِ الشَّاهِدَ وَالْيَمِينَ إِلا بِالْحِجَازِ ، فَكَتَبَ إِلَيْهِ عُمَرُ : أَنِ اقْضِ بِهِ ، فَإِنَّهُ السُّنَّةُ " .

الرواه :

الأسم الرتبة
زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ

صدوق حسن الحديث

أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَمْرٍو

ثقة ثبت

أَبُو الْحُسَيْنِ بْنُ بِشْرَانَ

ثقة ثبت

Whoops, looks like something went wrong.