من صلى يوم الجمعة في جماعة كتب له حجة متقبلة وان صلى العصر كانت له عمرة فان امسى في م...


تفسير

رقم الحديث : 54

أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الطُّوسِيُّ ، حَدَّثَنَا أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الْأَصَمُّ ، ثنا أَحْمَدُ بْنُ شَيْبَانَ ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ نَافِعٍ ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ تَسْلِيمًا " بَعَثَ سَرِيَّةً إِلَى نَجْدٍٍ فَبَلَغَ سِهْمَانُهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ بَعِيرًا فَنَفَلَنَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعِيرًا بَعِيرًا " قَالَ الشَّيْخُ الْإِمَامُ أَبُو بَكْرٍ الْخَطِيبُ : كَذَا رَوَى هَذَا الْحَدِيثَ أَبُو عَبْدِ الْمُؤْمِنِ أَحْمَدُ بْنُ شَيْبَانَ الرَّمْلِيُّ ، عَنْ أَبِي مُحَمَّدٍ سُفْيَانَ بْنِ عُيَيْنَةَ ، وَتَابَعَهُ عُثْمَانُ بْنُ يَحْيَى الْقَرْقَسَانِيُّ ، عَنْ سُفْيَانَ ، وَوَهِمَا فِي ذَلِكَ وَرَوَاهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ الزُّبْيَرِ الْحُمَيْدِيُّ ، عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ أَيُّوبَ السِّخْتَيَانِيِّ ، عَنْ نَافِعٍ ، وَهُوَ الصَّوَابُ .

الرواه :

الأسم الرتبة
ابْنِ عُمَرَ

صحابي

نَافِعٍ

ثقة ثبت مشهور

الزُّهْرِيِّ

الفقيه الحافظ متفق على جلالته وإتقانه

سُفْيَانُ

ثقة حافظ حجة

أَحْمَدُ بْنُ شَيْبَانَ

صدوق حسن الحديث

أَبُو الْعَبَّاسِ مُحَمَّدُ بْنُ يَعْقُوبَ الْأَصَمُّ

ثقة حافظ

أَبُو بَكْرٍ مُحَمَّدُ بْنُ أَحْمَدَ الطُّوسِيُّ

صدوق حسن الحديث

Whoops, looks like something went wrong.