عبد الكريم بن هوازن بن عبد الملك بن طلحة بن محمد الامام ابو القاسم القشيري النيسابوري


تفسير

رقم الحديث : 265

وَقَرَأْتُ عَلَى عَبْدِ الْحَافِظِ بْنِ بَدْرَانَ ، أَخْبَرَكَ أَحْمَدُ بْنُ الْخَضِرِ بْنِ طَاوُسٍ سَنَةَ سَبْعَ عَشْرَةَ ، أَنَا حَمْزَةُ بْنُ كَرُّوسٍ السُّلَمِيُّ ، أَنَا نَصْرُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْفَقِيهُ ، أَنْبَا أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ السَّرَّاجُ بِدِمَشْقَ ، أَنَا أَبُو الْحَسَنِ مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرِ بْنِ هِشَامٍ الْحَلَبِيُّ ، ثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ الْمُعَافَى بِحَلَبَ ، ثَنَا أَبِي ، ثَنَا مُوسَى بْنُ أَعْيَنَ ، عَنْ أَبِي الْأَشْهَبِ ، عَنْ عِمْرَانَ بْنِ مُسْلِمٍ ، عَنْ سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ 3 عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ 3 ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " مَنْ دَخَلَ السُّوقَ ، فَقَالَ : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ يُحْيِي وَيُمِيتُ بِيَدِهِ الْخَيْرُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، كَتَبَ اللَّهُ لَهُ بِهَا أَلْفَ أَلْفِ حَسَنَةٍ ، وَمَحَا عَنْهُ أَلْفَ أَلْفِ سَيِّئَةٍ ، وَبَنَى لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ " . هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ .

الرواه :

الأسم الرتبة
عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ

صحابي

أَبِيهِ

صحابي

سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ

ثقة ثبت

عِمْرَانَ بْنِ مُسْلِمٍ

ثقة

أَبِي الْأَشْهَبِ

ثقة

مُوسَى بْنُ أَعْيَنَ

ثقة

أَبِي

صدوق حسن الحديث

سُلَيْمَانُ بْنُ الْمُعَافَى

ضعيف الحديث

أَبُو الْقَاسِمِ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ السَّرَّاجُ

صدوق حسن الحديث

نَصْرُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ الْفَقِيهُ

صدوق حسن الحديث

حَمْزَةُ بْنُ كَرُّوسٍ السُّلَمِيُّ

مجهول الحال

عَبْدِ الْحَافِظِ بْنِ بَدْرَانَ

Whoops, looks like something went wrong.